القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو ال RSS وكيف يتم استعماله وماهي فوائده

 ماهو ال RSS وكيف يتم استعماله وماهي فوائده

 


 ماهو ال RSS

Really Simple Syndication (RSS) هي أداة مفيدة لحفظ أو الاحتفاظ بالمعلومات المحدثة على مواقع الويب التي تزورها بشكل متكرر أو مواقع الويب المفضلة لديك. يستخدم RSS رمز XML الذي يقوم بمسح محتوى أو موضوع موقع معين بشكل مستمر بحثًا عن معلومات جديدة ثم ينقل تحديثات المعلومات عن طريق تغذية المعلومات إلى المشتركين.

أين يتم استعماله ؟



يتم استخدام موجزات RSS بشكل عام في المدونات أو المواقع الإخبارية ، على الرغم من أن أي موقع ويب يرغب في بث ونشر المعلومات يمكنه استخدامها. بمجرد إرسال المعلومات الجديدة ، ستحتوي على عنوان رئيسي ، وقليل من النص ، وإما ملخص أو مراجعة مختصرة للأخبار أو القصة. هناك حاجة إلى النقر فوق ارتباط لقراءة المزيد.


لقبول موجز ويب لـ RSS ، هناك حاجة إلى قارئ موجز ، يسمى المجمع. المُجمِّعون متاحون على نطاق واسع ومجاني عبر الإنترنت ، وكل ما هو مطلوب هو القليل من البحث ، وستكون قادرًا على تحديد واجهة معينة تهمك. علاوة على ذلك ، يمكن أيضًا قراءة موجزات RSS واستردادها من الهواتف المحمولة وأجهزة المساعد الرقمي الشخصي.


بمجرد أن تصادف موقع ويب تريد إضافته أو إدراجه في المُجمِّع ، يمكن إجراء العملية بطريقتين. تعرض جميع المواقع التي تقدم موجز RSS تقريبًا زر 'RSS' أو 'XML' في صفحتها الرئيسية وبنقرة واحدة ، تضيف هذه الخلاصة المعينة على الفور إلى مُجمِّع واحد. ومع ذلك ، تتطلب بعض أدوات التجميع الحاجة إلى نسخ عنوان URL الخاص بالخلاصة ثم لصقها في البرنامج.

مهما كانت الطريقة المستخدمة ، يمكنك التأكد من إمكانية الوصول إلى الخلاصة قريبًا بمجرد إدخالها ، وبالمثل ، في ثوانٍ فقط ، يمكن أن يصل التحديث التالي. في حالة عدم رغبتك بعد الآن في قبول التحديثات أو تلقيها ، يمكنك ببساطة حذف أو مسح الخلاصة من المجمع.

الإشتراك في الخدمة



من خلال اشتراكات البريد الإلكتروني ، يمكنك تلقي الرسائل الإخبارية. من ناحية أخرى ، يمكن أن تكون تغذية RSS أكثر ملاءمة في مواكبة تحديثات الرسائل الإخبارية لأنها سريعة ومتاحة في الحال ؛ لم تعد مضطرًا إلى الانتظار لوقت محدد أو يوم محدد للحصول على ملخص الأخبار ، بالإضافة إلى أن هذه الأخبار لن يتم احتجازها أبدًا من خلال مرشح البريد العشوائي.
تُستخدم خلاصات RSS على نطاق واسع كل يوم من قبل الأفراد الذين يفهمون ويقدرون إمكانية الوصول إلى التقارير والأخبار السريعة التي يمكن قراءتها بسهولة وقراءة بعض التحديثات التي تروق لهم فقط.

أدوات التجميع

أدوات التجميع لها استخدامًا شائعًا للأخبار ، ولها عدة أنواع. مجمعات الويب أو بوابات الويب كما يطلق عليها أحيانًا ، قم بإنشاء طريقة العرض هذه والتي يتم إتاحتها بعد ذلك في صفحة ويب. أيضًا ، تم دمج المُجمِّعين في مستفيدي البريد الإلكتروني ، أو مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، أو البرامج المخصصة والمستقلة.

من خلال تقديم مجموعة من الميزات الخاصة ، مثل الجمع بين أكثر من عدد قليل من الخلاصات ذات الصلة في عرض واحد فقط ، وإخفاء إدخالات أو عبارات معينة تم عرضها بالفعل ، وتصنيف الإدخالات والموجزات ، يعد المجمّع مكونًا متعدد الاستخدامات.

لماذا تجعل الخلاصة متاحة؟


سيكون لديك المزيد من المشاهدين ، حيث يمكن للمشاهدين الآن مشاهدة موقعك بسهولة دون الخروج والبحث عن هذا الموقع المحدد. على الرغم من أنه قد يبدو في البداية فاسدًا ، إلا أنه في الواقع سيعزز ظهور موقعك ؛ هذا لأن المستخدمين يمكنهم بسهولة مواكبة موقعك أو متابعته ، للسماح لهم بمشاهدته بالطريقة التي يريدونها ؛ من المرجح أن يكون الضيوف على دراية بما إذا كان هناك شيء من مصلحتهم متاح أو يمكن الوصول إليه على موقعك.

على سبيل المثال ، يبث موقع الويب الخاص بك كل شهر ميزة جديدة. نظرًا لعدم وجود خلاصة ، يجب على المشاهدين دائمًا أن يضعوا في اعتبارهم الذهاب إلى موقعك في وقت معين لمعرفة ما إذا كانوا يكتشفون شيئًا جديدًا ؛ أي إذا كان بإمكانهم التذكر وإذا كان لا يزال لديهم الوقت. ومع ذلك ، إذا قدمت موجزًا ​​للمشاهدين ، فيمكنهم فقط الإشارة إلى أداة التجميع الخاصة بهم وسيوفر لهم على الفور رابطًا إلى جانب وصف الأحداث أو الأحداث في موقعك على الفور.

ما هو الشكل الذي تختاره؟


تعد المشاركة أمرًا محيرًا للغاية لأنها تستخدم الكثير من التنسيقات التي يمكن العثور عليها عادةً على الويب. ومع ذلك ، يمكن حل هذا بسهولة لأنه بشكل عام ، يتم استخدام المكتبات المشتركة من قبل المجمعين الذين يصورون تنسيقًا معينًا في الخلاصة ، حتى يتمكنوا من استخدام موجز ترويجي معين.

مع هذا ، أي تنسيق تختاره هو مجرد مسألة تفضيل شخصي. يعد RSS 1.0 بعيد المدى وعمليًا إذا تم دمجه في أنظمة الويب الدلالية. يعد RSS 2.0 سهلًا جدًا وبسيطًا يتم إنشاؤه يدويًا. وتعتبر Atom أحد معايير IETF ، فهل تجلب الثبات والاستقرار ومجتمعًا طبيعيًا ومقبولًا لدعم استخدامه.

فهرس الموضوع