القائمة الرئيسية

الصفحات

تطور الاتصال وظهور وسائل التواصل الاجتماعي

 
تطور الاتصال وظهور وسائل التواصل الاجتماعي في القطاع العام

تطور الاتصال وظهور وسائل التواصل الاجتماعي

 

ظهور وسائل التواصل الاجتماعي


من دون شك ، كانت هناك تحسينات تكنولوجية واسعة النطاق والتي غيرت كيفية جمع المعلومات ونقلها على المستويين الجزئي والكلي. أحدثت وسائل التواصل الاجتماعي ، سواء كانت Twitter و Facebook و Linked-In و Instagram و Pinterest ... والقائمة تطول ، ثورة في طريقة تواصلنا.

في القطاع العام ، تضع وسائل التواصل الاجتماعي بالتأكيد دورًا محوريًا في طريقة توصيل الرسائل ، ولكن يجب أن تكون الرسالة دقيقة وواضحة ومتسقة على مستوى المؤسسة.

نحن نعيش في مجتمع 365/7/24. أسرع كلما كان ذلك أفضل أليس كذلك؟ إذا قرأته على الإنترنت فلا بد أن يكون صحيحًا. أي معلومة أفضل من عدم وجود معلومات أم أنها كذلك؟ احصل على الرسالة في أسرع وقت ممكن خاصةً في أوقات الطوارئ. كم مرة قرأت مقالة على الإنترنت بها أخطاء نحوية أو واقعية ؟ يجب التخطيط والتنفيذ بعناية لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل استراتيجي على مستوى المؤسسة للأغراض (الأغراض) التي تم تصميمها من أجلها وإلا فإنها ستؤدي إلى نتائج عكسية وغير فعالة ومن المحتمل أن تكون ضارة وفي الحالات القصوى يمكن أن تثير شك الجمهور والخوف وانعدام الثقة.

كان من المعتاد التفكير قبل أن تتحدث ، قل ما تقصده وتعني ما تقوله ولكن الآن تمت قراءته وإعادة قراءته ، ولا تتسرع في القراءة وإعادة القراءة مرة أخرى قبل أن تضغط على إرسال. يعد تطور الاتصالات ، مع توفير فرصة لنقل البيانات والرسائل إلى جمهور كبير بسرعة ، أداة قوية ولكن المعلومات الخاطئة الفورية لا يمكن ولا ينبغي أن تحل محل المعلومات الدقيقة. يجب أن يكون هناك توازن مناسب بين توقيت وكمية ونوعية الرسائل والمعلومات.

هذا التطور في الاتصالات عالية التقنية هو أيضًا تناقض إلى حد ما من حيث أن سرعة وعدد الأشخاص الذين يمكن توصيل الرسالة إليهم في وقت واحد يجب أن يستدعي وقفة ويشجع موظفي القطاع العام على التفكير فيما يقال وكيف يمكن أن يكون. مفسرة. تذكر أن هذا ليس لاس فيجاس - كل ما تقوله أو تفعله ، لا سيما في مكان عام أو منتدى يمكن تقييمه والتدقيق فيه من قبل جمهور كبير في مقدار الوقت الذي يستغرقه إرسال تغريدة أو نشر صورة أو مقطع فيديو على الإنترنت.

تطور الاتصال وظهور وسائل التواصل الاجتماعي في القطاع العام


نقاش نصي أم اجتماعات وجهًا لوجه ؟؟؟


اي واحدة تفضل؟ صرح كولن باول ، وهو قائد عسكري ورجل دولة: 'اليوم الذي يتوقف فيه الجنود عن جلب مشاكلهم إليك هو اليوم الذي تتوقف فيه عن قيادتهم. لقد فقدوا الثقة في قدرتك على مساعدتهم أو خلصوا إلى أنك لا تهتم. كلتا الحالتين هي فشل القيادة. أعتقد أهمية اللقاءات وجهاً لوجه. لا يمكن المبالغة في التواصل الفردي و / أو المنتديات العامة التقليدية ولا التقليل من فوائدها (فوائدها).

في القطاع العام ، هناك شيء أسميه 'تأثير حوض السمك'. تساهم السياسة والإعلام والتدقيق العام والشفافية والمساءلة في 'تأثير Fishbowl' ، وهو ما يلي: إذا كنت تعمل في القطاع العام ، فيجب أن تخضع لمعايير أعلى. أفعالك تتحدث بصوت أعلى من الكلمات والإدراك حقيقة. لماذا ا؟

يعد التفكير الذاتي والميول الفردية أمرًا مهمًا لأن العمل من أجل الجمهور يتطلب التزامًا قويًا بخدمة وإشراك الأشخاص داخل المجتمع الذي أنت جزء منه أثناء كونك مدافعًا في نفس الوقت. موظفو القطاع العام هم مؤتمنون للأموال العامة ، وبالتالي فإنهم مكلفون بمسؤولية جسيمة. في هذا الصدد وحده ، يلتزم موظفو القطاع العام بالجلوس والتحدث مع هؤلاء الأفراد ، سواء كانوا مقيمين أو أصحاب أعمال أو أصحاب مصلحة آخرين حول اهتماماتهم ، بالإضافة إلى الاستماع إليهم وإشراكهم بنشاط ، سواء أثناء عملية التخطيط أو جلسة الاستماع الخاصة بالميزانية. أو أي شكل آخر من أشكال الأعمال العامة.

المكالمات الهاتفية رائعة ، وأحاول الالتزام بقاعدة 24 ساعة في إعادة المكالمة إذا قلت على الأقل إنني تلقيت رسالتك وسأعاود الاتصال بك في موعد كذا وكذا مع إجابة. الرسائل النصية والبريد الإلكتروني مقبولان بالتأكيد ، لكنني أعتقد أنه يجب استخدامهما لتكملة المكالمات الهاتفية والاجتماعات وجهاً لوجه ولكن لا يجب أن تحل محلها. أنا من أشد المؤمنين والمؤيدين أنه لا يمكن تحقيق الثقة الحقيقية إلا من خلال الاجتماعات وجهًا لوجه والتواصل الفردي ، وكموظفين في القطاع العام ، تقع على عاتقنا مسؤولية ضمان توفير هذه الفرص.

إيصال رسالة واضحة ومتسقة


كتب جورج سيلدس في عام 1942 في رسالته الإخبارية الأسبوعية ، In Fact ، Inc. بعنوان: The Facts Are ...: A Guide to False and Propaganda in the Press and Radio ، عن قوة وفساد الصحافة في المقام الأول بسبب انتشارها. ارتباط وثيق مع المصالح الخاصة. قال: ما هي أقوى قوة في أمريكا اليوم؟ الجواب: الرأي العام. ما الذي يصنع الرأي العام؟ الجواب: القوة الرئيسية هي الصحافة. هل مازال هذا صحيحا اليوم؟

أود أن أزعم أن الرأي العام اليوم بنفس الأهمية أو أكثر مما كان عليه في عام 1942. سواء كانت 'الصحافة' ، أو وسيلة إعلامية أخرى أو متصيدًا عبر الإنترنت ، فإن مجتمعنا

فهرس الموضوع