القائمة الرئيسية

الصفحات

 Facebook هو موقع ويب للشبكات الاجتماعية حيث يمكن للمستخدمين إبداء التعليقات ومشاركة الصور وتبادل الروابط للأخبار أو غيرها من المواد ذات الصلة عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى الدردشة والعيش وعرض مقاطع الفيديو القصيرة.

يمكن جعل المواد المشتركة علنية ، أو قد تقتصر على مجموعة صغيرة من الأصدقاء أو العائلة ، أو فرد واحد.


https://algmax.blogspot.com/2021/10/facebook.html



كيف بدأ موقع الفيسبوك Facebook ؟

نشأ موقع Facebook كشبكة اجتماعية مقرها المدرسة في جامعة هارفارد في فبراير 2004. وقد أسسها مارك زوكربيرج وإدوارد سافرين ، وكلاهما طالب جامعي. لم يكن Facebook متاحًا لأي شخص يبلغ من العمر 13 عامًا أو أكبر حتى عام 2006 ، وسرعان ما تجاوز موقع MySpace باعتباره الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية في العالم.

قد يُعزى نجاح Facebook إلى قدرته على جذب كل من الأفراد والشركات ، فضلاً عن قدرته على التفاعل مع المواقع عبر الإنترنت من خلال تقديم تسجيل دخول واحد يعمل عبر مواقع مختلفة.


لماذا يفضل المستخدمون شبكة الفيسبوك Facebook ؟

Facebook سهل الاستخدام ويمكن للجميع الوصول إليه. حتى أولئك الذين لديهم أقل معرفة تقنية يمكنهم الانضمام والبدء في النشر على Facebook. على الرغم من أنها بدأت كطريقة للبقاء على اتصال أو لم الشمل مع المعارف المفقودين منذ فترة طويلة ، إلا أنها سرعان ما أصبحت محبوبة لدى الشركات أننا قادرون على استهداف الجمهور بدقة وتقديم الإعلانات مباشرة إلى الأفراد الذين من المرجح أن يرغبوا في منتجاتهم أو خدماتهم. .

يجعل Facebook من السهل مشاركة الصور والرسائل النصية ومقاطع الفيديو وتحديثات الحالة والعواطف. كثير من الناس يزورون الموقع يوميًا لأنه ممتع.

على عكس العديد من خدمات الشبكات الاجتماعية الأخرى ، لا يقبل Facebook محتوى إباحي. يُمنع المستخدمون الذين ينتهكون القواعد ويتم الإبلاغ عنهم من استخدام الموقع.

يقدم Facebook مجموعة قابلة للتكوين من عناصر التحكم في الخصوصية ، مما يسمح للمستخدمين بتقييد وصول معلوماتهم من قبل أطراف ثالثة.


الميزات الرئيسية للفيسبوك Facebook 

فيما يلي بعض الميزات التي تساهم في زيادة شعبية Facebook:

  • يسمح لك Facebook بتتبع أصدقائك وإنشاء إعدادات الخصوصية للتحكم في من يمكنه مشاهدة المواد الموجودة على صفحتك.
  • يتيح لك Facebook تحميل الصور وإنشاء ألبومات الصور التي يمكنك مشاركتها مع أصدقائك.
  • يوفر Facebook محادثة تفاعلية عبر الإنترنت بالإضافة إلى فرصة التعليق على صفحات الملف الشخصي لأصدقائك للبقاء على اتصال أو تبادل المعلومات أو ببساطة قول "مرحبًا".
  • يقدم Facebook صفحات جماعية وصفحات المعجبين وصفحات الشركة ، والتي تسمح للشركات باستخدام Facebook للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  • توفر شبكة مطوري Facebook ميزات إضافية بالإضافة إلى فرص تحقيق الدخل.
  • يتيح لك Facebook Live تسجيل فيديو بث مباشر 
  • باستخدام أداة Facebook Portal ، يمكنك الدردشة مع الأصدقاء وأفراد العائلة على Facebook أو عرض صور Facebook تلقائيًا.

معلومات اضافية :

ما هو تقييد الحساب على الفيسبوك؟

يحدث قيد Facebook عندما يفقد الأشخاص لفترة وجيزة قدرتهم على التعليق والنشر على Facebook. في بعض الأحيان ، يشبه سجن Facebook إلى حد كبير الإشارة إلى حساب المستخدم الذي يتم حظره بشكل دائم أو تعليقه إلى الأبد.


ما هو Facebook Lite بالضبط؟

Facebook Lite هو إصدار Android من تطبيق Facebook. يستهلك بيانات أقل من التطبيق القياسي وهو مخصص بشكل أساسي لشبكات 3G و 2G الأقدم. يعد إصدار التطبيق هذا هو الأنسب للأشخاص الذين لديهم هواتف قديمة وخدمة انترنت سيئة


ما هو تقييد الصديق على الفيسبوك ؟

يمكن لمستخدمي Facebook إضافة أصدقاء إلى قائمة التقييد. عندما تقيد صديق على Facebook ، وتضيفه آلى لائحة التقييد فهذا يعني أنك لن تشارك منشوراتك مع هؤلاء الأصدقاء الموجودين في اللائحة إلا إذا اخترت ان يكون منشورك عام ليستطيعو رؤية  منشورك. يمكنك أيضًا مشاركة المنشورات مع الأصدقاء المقيدين إذا قمت بالإشارة إليهم في المنشور..

فهرس الموضوع