ميتا الوصف meta description وطريقة كتابته لاستهداف البحث
مقدمة
الوصف التعريفي هو وصف أو مقتطف من صفحة ويب تظهر عندما تكون هذه الصفحة مدرجة في نتائج البحث. عادة ما تكون عبارة عن جملتين طويلتين ، وتخبر الباحث ما يحتاج إلى معرفته حول محتوى الصفحة ومدى ارتباطها باستعلامه.
بعبارة أخرى ، يعد هذا جزءًا كبيرًا من السبب الذي يجعل المستخدم يقرر النقر - أو عدم النقر - على صفحتك في البحث ، وهو أيضًا نقطة الاتصال الأولى التي يمتلكها مع علامتك التجارية.
وتساعد موقعك من أجل السيو لتصدر نتئج البحث وغني عن القول ، إن الأمر يستحق أن نجعله ذا قيمة.
إذن ، كيف يمكنك كتابة ميتا وصف تعريفي جيد لمدونة سواء بلوجر او وورد بريس الخاصة بك والذي سيغري المستخدم للنقر عليه - وما هي بعض أمثلة أفضل الممارسات؟ في هذه المقالة ، سنشرح ما الذي يجعل الوصف التعريفي جيدًا ولماذا يجب أن يكون لديك واحد.
كيف تكتب وصفًا تعريفيًا رائعًا
الشيء الأساسي الذي يجب أن تضعه في الاعتبار بشأن الأوصاف التعريفية هو أنه لديك مساحة معينة فقط للعمل بها. ما مقدار المساحة المتاحة للنقاش ؛ يضع معظم الأشخاص الحد الأعلى للأوصاف التعريفية على Google عند 156 حرفًا ، ولكن هذا ليس دقيقًا ، ويعتمد طول الوصف التعريفي المعروض أيضًا على الجهاز ، حيث تكون الأوصاف التعريفية أقصر بشكل طبيعي على الهاتف المحمول.
لذلك ، إذا كنت تضع سطح المكتب في الاعتبار فقط عند كتابة أوصاف meta ، فمن المحتمل أن تخسر على الهاتف المحمول ، وهو المسؤول عن استعلامات بحث أكثر من سطح المكتب في العديد من المناطق حول العالم.
ومع ذلك ، هذا لا يعني أن الإجابة هي أن تكتب وصفًا تعريفيًا قصيرًا جدًا ، لأنك حينئذٍ ستمنح الباحث القليل جدًا للمضي قدمًا في سبب تلبية صفحتك لاستعلام البحث الخاص به. قد تقرر محركات البحث مثل Google أيضًا أن الوصف التعريفي الخاص بك ليس مناسبًا لاستعلام بحث المستخدم وستنشئ وصفًا خاصًا بها ، بدلاً من ذلك مثل :(المزيد حول ذلك لاحقًا) وبالتالي ستفقد فرصة تصدر مدونتك(بلوجر او وورد بريس) تصدر نتائج البحث او حتى الزائر
الحد الأدنى للطول الموصى به بشكل عام للأوصاف التعريفية هو 50 حرفًا ، لذلك يجب أن يكون طولك يتراوح بين 50 و 156 حرفًا.
هناك بعض العناصر الأساسية لضمان تمييزك:
1-شروط البحث : سيتم تمييز الكلمات الرئيسية في وصف التعريف الخاص بك والتي تتطابق مع استعلام المستخدم بالخط العريض ، والتي بالنسبة للباحثين الذين يمكنهم رؤية صفحة النتائج (وهي ليست كلها ، لأن بعض مستخدمي الإنترنت سيستخدمون قارئ شاشة) سوف يلفت الأنظار ويجعلك نتيجة البحث تبرز.
2-رسالة العلامة التجارية أو الشريط. : هذا هو عامل تمييز مهم في سوق مزدحم. باختصار ، لماذا يجب على الباحث أن ينقر على صفحة الويب الخاصة بك (أو موقع الويب) وليس صفحة أحد منافسيك؟ كن صادقًا بشأن ما يبيعك.
3-رسالة تسويقية مقنعة : إذا كانت رسالة علامتك التجارية / الخط الرئيسي يجيب على سؤال "لماذا نحن؟" ، فهذا يجيب على سؤال "لماذا الآن؟" ما هي حاجة الباحث التي يمكن أن تلبيها صفحتك على الويب ، وكيف؟
4-نقاط البيع الفريدة (USPs) / القيمة المضافة / الخصومات / العروض: قد يكون هذا شيئًا مثل "اشترك اليوم واحصل على خصم 50٪!" أو "جربه الآن لمدة 7 أيام!" بدلاً من ذلك ، يمكنك استبدال عبارة عامة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، مثل "انضم إلى أكبر منتدى لعشاق الصيد على الإنترنت!"
5-اسم العلامة التجارية : يمكن أن يعتمد هذا على نوع النغمة الراسخة لعلامتك التجارية ومدى نجاحك في نقلها بأقل من 160 حرفًا ، ولكن مثل كل كتابة الإعلانات ، يمكن أن يعطي الوصف التعريفي الجيد إحساسًا بشخصية علامتك التجارية.
6-اجعلها فريدة من نوعها : يجب أن تكون الأوصاف التعريفية فريدة لكل صفحة ويب ، لذا تأكد من أنك لا تستخدم نفس الوصف لصفحات أخرى على موقعك.
اقرأ ايضا :
نصائح لكتابة مقال بكل سهولة
كتابة نصوص تحسين محركات البحث SEO
مقدمة للسيو تحسين محركات البحث Seo