القائمة الرئيسية

الصفحات

6 أشياء يجب مراعاتها قبل شراء هاتف ذكي

 6 أشياء يجب مراعاتها قبل شراء هاتف ذكي

6 أشياء يجب مراعاتها قبل شراء هاتف ذكي

 

 اليوم ، أصبحت الهواتف الذكية جزءًا من حياتنا المزدحمة. يتم استخدامها لتصفح الإنترنت وحفظ المستندات على خوادم الويب والتقاط الصور والتحدث مع الأصدقاء والعائلة. نظرًا لوجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من الهواتف الذكية في السوق ، فقد لا تتمكن من الاختيار بسهولة. لذلك ، قمنا بتجميع بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل شراء هاتف ذكي تابع القراءة لمعرفة المزيد.

1. بناء الجودة


تعتمد متانة الهاتف الخلوي على جودة البناء. يقدم سوق الهواتف الذكية نوعين من الهياكل: البلاستيك والمعدن. يمكنك أيضًا العثور على بعض الهواتف المزودة بألواح زجاجية. إذا كنت قلقًا بشأن إسقاط هاتفك ، فيجب عليك اختيار بنية بلاستيكية أو معدنية.

إذا أسقطت هذه الهواتف من ارتفاع قدمين إلى ثلاثة أقدام ، فيمكن للهيكل المعدني أن يتحمل السقوط ويحافظ على أمان الرقائق الداخلية.

2. العرض


يعتمد اختيار دقة الشاشة على طريقة استخدام الهاتف الذكي. على سبيل المثال ، إذا كنت تحب مشاهدة مقاطع الفيديو وتنزيل الأشياء من الإنترنت ، فيمكنك اختيار هاتف يتميز بشاشة لا تقل عن 5.5 بوصة. ويجب أن تكون الدقة Full HD على الأقل.

إذا كان هاتفك يحتوي على شاشة أكبر من 6 بوصات ، فستجد صعوبة في حمل الهاتف. أيضًا ، إذا كنت ستستخدم الهاتف للتصفح البسيط والدردشة عبر الإنترنت ، فيمكن أن تكون شاشة العرض مقاس 5 بوصات أكثر من كافية.

3. المعالج


تختلف قوة معالجة الهاتف باختلاف طراز الجهاز ، وبرامج bloatware وإصدار نظام التشغيل. إذا كنت بحاجة إلى تعديل الصور ومقاطع الفيديو على هاتفك أو كنت ترغب في ممارسة ألعاب فيديو متقدمة ، فيجب عليك اختيار هاتف مزود بمعالج Qualcomm Snapdragon 652 كحد أدنى. سيسهل هذا عليك استخدام تطبيقات متعددة في نفس الوقت.

4. الكاميرا


إذا اخترت كاميرا تتميز بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل ، فلا تفترض أن جودة الصورة ستكون رائعة. تعتمد جودة الصور على العديد من العوامل مثل التركيز التلقائي وحجم البكسل ومستويات ISO وفتحة الكاميرا ، على سبيل المثال لا الحصر.

سيكون حجم الصورة أكبر إذا اخترت كاميرا بدقة 16 ميجابكسل ، على سبيل المثال. لذلك ، يجب أن تضع ذلك في الاعتبار عند التفكير في ميزة الهاتف الذي ستشتريه.

5. البطارية


يختلف استخدام البطارية من شخص لآخر بناءً على كيفية استخدامهم للهاتف. على سبيل المثال ، إذا كنت تلعب ألعابًا ثقيلة أو تشاهد مقاطع فيديو عالية الدقة على هاتفك ، فيجب أن تختار هاتفًا يحتوي على بطارية بقوة 3500 مللي أمبير في الساعة. بالنسبة للمستخدمين العاديين ، يمكن للبطارية الأصغر أيضًا القيام بهذه المهمة.

6. التخزين


يشغل نظام التشغيل معظم مساحة الذاكرة على هاتفك. لذلك ، يجب أن تختار هاتفًا به مساحة تخزين 32 جيجابايت على الأقل. ولكن إذا كنت ترغب في تخزين الكثير من الملفات الضخمة ، فنحن نقترح عليك استخدام هاتف يسمح لك بإدخال بطاقة microSD.


باختصار ، قبل شراء هاتف ذكي ، نقترح عليك مراعاة  6 العوامل الواردة في هذه المقالة.

فهرس الموضوع