القائمة الرئيسية

الصفحات

الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها حول هواتف SIP

 

 الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها حول هواتف SIP

 

الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها حول هواتف SIP



 

هواتف SIP هي الهواتف التي تستخدم بروتوكول بدء الجلسة القياسية المفتوحة (SIP) لإدارة المكالمات وإعدادها باستخدام معايير مفتوحة أخرى تسمى بروتوكول النقل في الوقت الحقيقي (RTP). يُطلق على جميع هذه البروتوكولات بشكل عام اسم Voice over IP وبالتالي ، يشار إلى الهواتف أيضًا بشكل شائع في معظم الأوقات على أنها عملاء VoIP أو هواتف VoIP. هناك فئتان رئيسيتان من هواتف SIP وهما الهواتف البرمجية أو SoftPhones والهواتف والأجهزة أو الأجهزة الصلبة.

أجهزة الهواتف أو الأجهزة الصلبة


HardPhone هو شيء يشبه الهواتف العادية ويعمل أيضًا مثل الهاتف. ومع ذلك ، في هاتف SIP هذا ، يتم تصنيع الأجهزة باستخدام أجزاء IP مدركة. سيتصل هذا الشخص بشبكات IP باستخدام Wi-Fi أو Ethernet. ستحصل أيضًا على هواتف لاسلكية في HardPhones. تستخدم الهواتف اللاسلكية تقنية DECT حيث تتصل الهواتف بمحطة أساسية من خلال بروتوكول DECT. تتصل المحطة الأساسية بـ IP PBX باستخدام بروتوكولات النقل RTP و SIP.

الهواتف البرمجية أو SoftPhones


وظيفة وطبيعة SoftPhone واضحة من اسمها. إنه برنامج يوفر وظائف الهاتف. تمامًا مثل HardPhone ، يستخدم SoftPhone RTP و SIP لتسليم الصوت وإعداد المكالمات. يمكن استخدام أي جهاز مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية لتشغيل برامج SoftPhone بشرط أن يكون به مكبرات صوت وميكروفون. المطلب الرئيسي هو اتصال IP بخادم SIP أو مزود VoIP من خلال IP PBX.

فوائد التحول إلى هواتف SIP


يُنظر إلى هواتف SIP على أنها البديل القابل للتطبيق لـ PBX وتتيح للشركات التوسع بسرعة دون إضافة إلى التكلفة. فيما يلي قائمة ببعض المزايا الأخرى لـ SIP.

 أرخص في التكوين والتفعيل من PBX. تتلقى رقم هاتف متعدد القنوات لن يظل مشغولاً إذا كان لديك مندوبي مبيعات مناسبين. يمكن أيضًا زيادة عدد وكلاء الاتصال في شبكة الشركة دون أي زيادة في التكاليف.

يتم سداد المكالمات الهاتفية حسب التعرفة الأساسية بغض النظر عن موقع المشترك. هواتف SIP أرخص من تركيب خطوط الهاتف. هذا يجعلها مناسبة للغاية للشركات المتوسطة والكبيرة التي لديها العديد من الأقسام والفروع في أماكن مختلفة.

 يساعد SIP في تكامل البيانات على المكالمات إلى جانب أنظمة التحليلات وإدارة علاقات العملاء لجعل الأعمال التجارية عالية الكفاءة. على سبيل المثال ، توفر تقنية SIP الفرصة لتتبع المكالمات. يساعدك هذا في معرفة الطرق الإعلانية التي تجلب عملاء جدد. وبالتالي ، فإنك تتخذ قرارات أكثر صوابًا لنمو المبيعات.
يمكن أن يكون SIP خيارًا رائعًا لأي شركة أو شركة ناشئة تبحث عن تحسين سير العمل. يساعد في بناء منصات تحليلية للقنوات المتعددة لتحسين مستوى خدمة العملاء.


فهرس الموضوع