القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين الهاتف الذكي smartphone والهاتف الرقمي softphone

الفرق بين الهاتف الذكي smartphone والهاتف الرقمي softphone

 

الفرق بين الهاتف الذكي smartphone والهاتف الرقمي softphone




لدى معظمنا هاتف ذكي - هذا الجهاز الذي يتيح لنا إرسال الرسائل النصية والدردشة وتصفح الإنترنت. لقد أصبحوا جزءًا أساسيًا من حياتنا وقريبًا سيكون هناك جيل نشأ لا يعرف عالماً بدونهم. صدق أو لا تصدق 

الفرق بين الهاتف الذكي smartphone والهاتف الرقمي softphone

 

مع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي لا تستطيع هواتفنا الذكية القيام بها ، أو ببساطة تتفوق عليها البدائل في مناطق أخرى. أحد هذه البدائل هو شحذ ناعم - يُعرف أيضًا باسم هاتف برمجي ، فهم قادرون على تنفيذ ميزات الأعمال المهمة بما في ذلك تسجيل المكالمات ومؤتمرات الفيديو متعددة المستخدمين وتحويلات المكالمات ، على سبيل المثال لا الحصر.

الفرق بين الهاتف الذكي smartphone والهاتف الرقمي softphone



في حين أن الهواتف الذكية قد لا تظهر أكثر من مجرد تطبيق بسيط للهواتف الذكية ، إلا أنها تتمتع بقدر كبير من القوة ولديها القدرة على إضافة ميزات هاتف مكتب IP الخاص بك إلى هاتفك الذكي. وهذا يعني قدرًا كبيرًا من الراحة للمستخدم ، بالإضافة إلى الوصول إلى الميزات المذكورة أعلاه أثناء التنقل.

إلقاء نظرة فاحصة على بعض هذه الميزات :

 أولاً ، تسجيل المكالمات 

من منظور الأعمال ، هناك إيجابيات فورية يجب اتخاذها عند استخدام الهاتف الرقمي. يمكن أن تكون القدرة على تسجيل جميع مكالماتك مفيدة لإعادة تشغيلها في وقت لاحق ، إما لمجرد التحقق من شيء ما من محادثة ، أو مراجعة جودة المكالمة وأدائها مع زميل في العمل ، أو شيء أكثر جدية. الإعداد بسيط حقًا ويأتي مدرجًا في برنامج الاتصال الهاتفي نفسه في العديد من الظروف. ليست هناك حاجة للذهاب إلى عشرات القوائم للبدء ، فقد يكون الأمر بسيطًا مثل الضغط على زر واحد أثناء المكالمة.

ميزة الصوت عالي الدقة.


إحدى الميزات الأخرى التي تم التغاضي عنها ولكنها مفيدة للغاية هي ميزة الصوت عالي الدقة.  لقد اعتدنا على أن تكون مكالماتنا الهاتفية في تلك النغمة ذات الجودة المنخفضة إلى حد ما ولكن مع الهاتف الرقمي يمكنك رفع هذه الجودة إلى صوت عالي الدقة بالكامل. تقوم Softphone بإجراء مكالمات عبر 4G و Wi-Fi مما يعني أن جودة الصوت على كلا الطرفين تكون أكثر وضوحًا لكلا المستخدمين.

التعامل مع مكالمة ثلاثية الاتجاهات


يمكن للهاتف الذكي التعامل مع مكالمة ثلاثية الاتجاهات تعمل للاستخدام الشخصي ، ولكن هذا يمكن أن يكون مقيدًا تمامًا من منظور الأعمال. باستخدام الهاتف الرقمي ، يمكنك إجراء مؤتمر صوتي بخمسة اتجاهات ومؤتمر فيديو ثلاثي الاتجاهات. هذا يعني أنه لا داعي للقلق بشأن التطبيقات الخارجية التي قد تحتوي على رسوم خفية أو مشكلات في التوافق ، طالما أن كل شخص هو نفس شبكة المكتب التي يجب أن تعمل الخدمة بدون عيوب.

إعادة توجيه المكالمات


يمكن أن تكون إعادة توجيه المكالمات عملاً صعبًا للشركات الأكبر حجمًا. خاصة أولئك الذين لديهم العديد من الأقسام ؛ من وجهة نظر العميل ، لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من الارتداد حول الأقسام المختلفة في محاولة للعثور على الشخص المناسب للتحدث معه. لا تأتي الهواتف الذكية بوظيفة تحويل المكالمات ولا يمكن الوصول إليها إلا من خلال تطبيق خارجي يتم تنزيله من متجر التطبيقات الخاص بك. ومع ذلك ، فإن Softphones تجعل من السهل التحويل إلى زميل عمل في دليلك - على غرار تسجيل المكالمات ، فإن الميزة مدمجة ببساطة في البرنامج. إذا كنت بحاجة إلى نقل عميل إلى زميل أكثر ملاءمة ، فما عليك سوى النقر على الزر.

التشفير


إن الموضوع الذي يتحدث عنه الكثير من الناس هو التشفير - ويتم التركيز بشكل خاص على الأمان والتشفير في عام 2017 في صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية ، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالهاتف عبر بروتوكول الإنترنت. ليس من غير المألوف أن يعمل الهاتف الذكي عبر خط غير مشفر ، مما يعني أنه من الناحية الفنية يمكن لأي شخص لديه خبرة بالأدوات المناسبة الاستماع إلى مكالماتك والتدخل فيها. تستخدم الهواتف الذكية ، إلى جانب العديد من أنظمة الهاتف الأخرى المستندة إلى VoIP ، نموذج التشفير المتطور SRTP و TLS ، المصمم لحماية المستخدمين وبياناتهم.

رسوم المكالمات


يمكن القول إن الميزة الأكثر أهمية وشعبية في الهاتف الرقمي هي أنك لن تتحمل رسوم المكالمات بشرط أن يكون هاتفك مسجلاً وتوأمًا لنظام هاتف مكتبك. ستتم محاسبة جميع المكالمات من وإلى الهاتف الرقمي الخاص بك وإليها إلى عملك وليس هاتفك (وهو أمر مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يستخدمون هاتف PAYG).

في الخاتمة

مع وجود العديد من البائعين المتواجدين في جميع أنحاء المملكة المتحدة مثل أنظمة الهاتف Avaya و Splice و 3CX ، هناك الكثير من الخيارات المتاحة للشركات. سواء كنت شركة ناشئة مع موظفين اثنين فقط ، أو شركة طموحة سريعة النمو تضم مئات الموظفين ، يمكن للجميع الاستفادة من استخدام الهاتف الرقمي. نظرًا لأن هواتفنا المحمولة أصبحت أكثر ارتباطًا بالعمل الذي نقوم به في المكتب ، فمن المنطقي أنها تكتسب أيضًا ميزات هواتفنا المكتبية التي أصبحت أيضًا أكثر تقدمًا وثقيلة بالميزات.

Staveley Communications هي مورد خبير لأنظمة الهاتف والتقنيات ذات الصلة من البائعين الرائدين مثل Splicecom و AVAYA لأنظمة الهاتف ، والحلول اللاسلكية Ruckus و Ubiquiti. لأكثر من 18 عامًا ، قدمت Staveley إلى أكثر من 150 عميلًا من خلال عقود صيانة أنظمة الهاتف الأكثر عملية وودية واحترافية في المملكة المتحدة وأوروبا

فهرس الموضوع